الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تامين قبول للطلاب الراغبين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الألمانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خضر خلف



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

مُساهمةموضوع: تامين قبول للطلاب الراغبين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الألمانية   السبت نوفمبر 07, 2009 2:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تامين قبول للطلاب الراغبين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الألمانية

لطلابنا الأعزاء في فلسطين - وفلسطيني الداخل 48 – والأردن – جمهورية مصر العربيةودولة الإمارات العربية المتحدة الراغبين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الألمانية




نحن نعمل على تامين قبول لغة ألمانية- في معاهد اللغة في ِألمانيا




وتامين قبول(( مبدئي)) في جامعات ألمانيا




للتواصل أو الاستفسار




الاتصال على الأرقام التالية:


0097092664319
أو
Khader-khalaf@hotmail.com




نحن على استعداد لاستقبال استفساراتكم 12:00 ليلا"


الدراسة في ألمانيا - معلومات ونصائح مهمة


نشرة يوم

24-10-2009

تعتبر ألمانيا من أكثر الدول المحبوبة للدراسة خاصة لدى الطلاب الأجانب. يبلغ عدد الطلاب الأجانب في الجامعات الألمانية حوالي 248000 طالب وطالبة من بين 2 مليون دارس في ألمانيا. بذلك تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا من حيث عدد الطلاب الأجانب.
الجامعات الألمانية
من يرغب اليوم بالدراسة في ألمانيا يمكنه الاختيار بين 383 مؤسسة للتعليم العالي منتشرة في كافة نواحي ألمانيا منها 103 جامعات و176 معهد تخصصي عالي. سواء في مدينة كبيرة أو وسط الخضرة الريفية، في ظل أجواء قديمة تقليدية أو أجواء عصرية في قمة الحداثة،وسط منطقة صغيرة أو كبيرة: ولاية نوردراين – فيستفالن وحدها تحتوي على أكثر من 19جامعة و25 معهد عالي تخصصي و 8 معاهد فنية عليا.
أما من ناحية مستوى الجامعات الألمانية فهي تعتبر كلها ذات درجة عالية ومعترف بها عالميا. العديد من الطلاب يشغلهم السؤال "من هي أفضل جامعة في ألمانيا". في الواقع من الصعب الإجابة على هذا السؤال لأن وجهات النظر تختلف في هذا الموضوع خاصة بين الطلاب فمنهم من يفضل مدينة كبيرة وخلابة ومنهم من يفضل المدن الجامعية مثل هنوفر التي تعد مدينة الجامعات ويكثر بها تواجد الطلاب العرب .
موعد التسجيل للجامعات
قبل عدة سنوات كان موعد التسجيل لكل الجامعات موحد ولكن تغير ذلك في السنوات الأخيرة. موعد التسجيل لغالبية الجامعات:
لفصل الشتاء الذي يبدأ بتاريخ 01 أكتوبر من كل عام: أقصى موعد حتى 15 يناير من كل عام
لفصل الصيف الذي يبدأ بتاريخ 01 ابريل من كل عام: أقصى موعد حتى 15 يوليو من كل عام
يوجد بعض الجامعات التي لها مواعيدها الخاصة مثل جامعة جوتنجن وجامعة هانوفر

رسوم الدراسة
لقد قامت سبع ولايات ألمانية من بين 16 ولاية بفرض رسوم للدراسة بالجامعة للطلبة الجدد بمقدار 500 يورو للفصل الدراسي الواحد، أما طلبة الفترة الطويلة الذين يستغرقون في الدراسة فترة تزيد كثيرا عن الفترة المعتادة، وطلبة الدراسة الثانية، الذين يلتحقون بالجامعات والمعاهد بعد انتهاء الدراسة مرة ثانية، بغية دراسة تخصص جديد، فهم يخضعون في كافة الولايات تقريبا لنظام الرسوم الجامعية.


اللغة الألمانية
على الراغبين والراغبات في الالتحاق للدراسة بألمانيا قبل بدء الدراسة تقديم ما يثبت كفاءتهم من الناحية اللغوية. لذا فإن شهادة إجادة اللغة الألمانية هي إحدى الشهادات التي يجب تقديمها مع طلب الالتحاق للدراسة في ألمانيا.
ويمكن تقديم إثبات إجادة اللغة الألمانية المطلوبة للالتحاق بالدراسة عن طريق احد الاختبارين أما
DSH أو TestDaF
تختلف فترة اللغة الألمانية من معهد لآخر ولكن بشكل عام ينهي غالبية الطلاب هذه المرحلة خلال 8 أشهر إلى سنة. أما عن تكلفة دورات اللغة في المعاهد المرموقة في ألمانيا فتتراوح بين 2000 – 3000 يورو. نقطة أساسية ومهمة وهي أن ارتفاع سعر الكورس لا يعني بالضرورة أن تتعلم اللغة في هذا المعهد أفضل! فهناك معاهد بأسعار معقولة واقل تكلفة.
منذ سنة 2007 أصبحت بعض الجامعات القليلة تطلب امتحان يعد بالبسيط كشرط قبول إضافي. يدعى الامتحان تيست آس: Test AS

Test für Ausländische Studierende
هذا الاختبار عبارة عن أسئلة عامة ولا تؤثر علامته على القبول بشكل شديد حتى الآن. تكلفة الامتحان 100 يورو.
السفر إلى ألمانيا
هنالك العديد من شركات الطيران التي تقوم برحلات يومية منعدة مطارات ألمانية ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت شركة الطيران الألمانية إل تو وي فلاي Tuifly تشتهر كثيراٌ برحلاتها الخاصة واكتسبت شعبية عالية خاصة لدى الطلاب. تنطلق طائرات هذه الشركة من عدة مطارات ألمانية وهي: هامبورغ، كولون، برلين، ميونيخ. أحيانا تكلف التذكرة ذهابا وإيابا ليس أكثر من 100 يورو. وهذا الأمر يرجع لقرار الطالب وأهله ربما يختار الطالب طائرة وطنه .
الهواتف والاتصالات
يوجد في ألمانيا إحدى اكبر شركات الاتصالات الأوروبية لا وبل العالمية وهي شركة التيليكوم. تنافسها في مجال الهواتف المحمولة شركة E-Plus, O2 Germany, Vodafone
غالبية الطلاب يختارون E-Plus أو O2 Germany. الاتصالات أصبحت رخيصة نوعا ما بالسنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشديدة في هذا المجال. تكلفة العقد تتراوح من 10 – 25 يورو شهريا. طبعا يمكن ان يرتفع هذا المبلغ حسب اتصالات الشخص وخاصة أذا اتصل بشركات منافسة.
التأمينات اللازمة
يعتبر التأمين الصحي لطلاب اللغة وطلاب الجامعات إلزامي في ألمانيا. عند تقديم طلب للفيزا في البلدية يجب على كل طالب أن يحضر معه ورقة التأمين الصحي وكذلك عند التسجيل للجامعة. ولكن تأمين الطلاب الجامعيين يختلف عن التأمين الصحي لطلاب اللغة. طلاب اللغة يمكنهم فقط الحصول على التأمين الخاص وتكلفته تختلف من شركة إلى أخرى ويتراوح بين 30 – 60 يورو شهرياً. أشهر وأفضل شركتان بهذا المجال هما "دكتور فالثر" و "كليمر". التأمين الصحي الإلزامي للطلاب الجامعيين هو حكومي وتكلفته موحدة في جميع الشركات (حوالي 65 يورو شهريا).
هنالك تأمينان مهمان جداً في ألمانيا مع أنهما غير إلزاميين من الناحية القانونية إلا انه من الحكمة أن لا نبخل بضم هذه التأمينات إلى التأمين الصحي. لذلك نحن ننصح كل طالب بتأمين "الحماية ضد المسؤولية المدنية" ومعناه أن كل من يتسبب في خراب غرض أو أذى لشخص آخر، يتحمل المسؤولية الكاملة بكل ممتلكاته حتى لو كان ذلك بدون قصد. بعض مؤجرين الشقق يعتبرون هذا التامين إلزامي للسكن، تكلفته منخفضة ولا تتعدى 60 يورو للسنة.
أما التأمين الثاني فهو "تأمين حماية الحقوق". هنالك مقولة معروفة لدى رجال القانون وهي: أن تكون على حق شيء، وان تحصل على حقك شيء آخر. لقلة أو عدم معرفة الطلاب الأجانب بالقوانين الألمانية وخاصة حقوقهم في هذه الدولة ننصحهم بشكل خاص بهذا التأمين. التكلفة حوالي 150 يورو للسنة.

عزيزي الطالب

كما هو معروف بان السفارة الألمانية أو القنصلية لا تعطي الطالب تأشيرة لدخول ألمانيا إلا إذا وفر التالي :

1
- أن يأخذ الطالب لغة لمدة شهر تقريبا في بلده ليتعلم بعض مصطلحات اللغة لتساعده على التنقل في ألمانيا وهذا يختلف بحسب قوانين السفارة لكل دولة
2- أن يحضر الطالب قبول من معهد اللغة في ألمانيا..
3- أن يحضر قبول من احد الجامعات في ألمانيا
وعليه إننا نحضر قبول معهد اللغة + قبول الجامعة وهذا القبول معروف في الجامعات الألمانية بأنه قبول مبدئي - لماذا ؟ لان الطالب عند وصوله يداوم في اللغة .
والطالب الذكي المميز يستطيع أن يجتاز اللغة في 8 شهور ومنهم 11 شهر
ومنهم 12 شهر ومنهم أكثر
هذا لتكون الصورة واضحة أمامك ليس كل طالب يجتاز اللغة بوقت مثل الأخر لأنه يوجد خلال فترة اللغة ثلاثة امتحانات عندما تجتاز الامتحان الأول تدخل المرحلة الثانية وهكذا يعني إن كنت ذكي تجتاز اللغة لنقول في التسعة شهور
ومن بعدها تنتقل إلى الجامعة وهناك تقرر أي نوع ما تريده من الدراسة.
لكي تكون الصورة واضحة أمامك بما يتعلق بقبول الجامعة الذي يصلك منا نحن هو قبول مبدئي يمكنك أن تفيز وتأخذ التأشيرة عليه وهذا متبع مع كل جامعات ألمانيا لا يكتب فيه طب ولا هندسة ولا إي شيء بل انك مقبول في الجامعة
للعلم 87 فما فوق يدخل كلية الطب وهو مرتاح بعد إنهاء اللغة والنجاح فيها


التكلفة مقابل خدماتنا فهي كالتالي:
1- تامين قبول معهد اللغة + قبول الجامعة المبدئي = 450 يورو
2- إذا كنت تريد تامين اللغة +قبول الجامعة المبدئي+ الاستقبال في المطار+ إرشادك لاستأجر سكن + إرشادك الوصول لمعهد اللغة = 650 يورو

لا نستلم أي مبالغ مقابل الخدمة إلا بعد توفيرها لطالب ويوم تسليمه القبول
بقبول المحبة والاحترام

الأوراق المطلوبة للجامعة:

  • 3 نسخ من شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية ومصدقة من الخارجية الفلسطينية.
  • صورة عن جواز السفر مصدق من الخارجية الفلسطينية.
  • 6 صورة شخصية.
  • صورة عن شهادة الميلاد.


الأوراق المطلوبة للسفارة:

  • القبول للمعهد + القبول الجامعي.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • شهادة حسن سلوك من الداخلية.
  • شهادة ميلاد.
  • شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية.
  • شهادة خلو أمراض.
  • كفيل مالي وكشف حساب بنكي عن ستة شهور ماضية للكفيل


ملاحظة هامة: الفيزا للطالب تستغرق 4 أسابيع تقريباً

للعلم والتوضيح نحن غير مسئولين عن تأمين الفيزا.

بقبول الاحترام
الإدارة والمتابعة
خضر خلف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تامين قبول للطلاب الراغبين للالتحاق بالجامعات والمعاهد الألمانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرايا الماء :: الاقسام العامه :: المواضيع العامه-
انتقل الى: